الثلاثاء 2 يوليو 2024 | 01:10 ص

حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي لطلاب الثانوية العامة 2024

شارك الان

في خطوة أثارت جدلاً واسعاً، نشر أدمن شاومينج للغش الإلكتروني عبر جروبات التليجرام صوراً زعم أنها تخص امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، والذي من المقرر أن يُجرى غداً الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

 تصريحات شاومينج عبر التليجرام 

كتب أدمن جروب شاومينج على التليجرام: "الامتحان وصل معانا دلوقتي، احنا تعبنا عشان نوصل لأي حد في الكنترول عشان نعرف نجيب الامتحان قبل اللجنة، والحمد لله تعبنا مرحش على الفاضي قدرنا نوصل للدكتورة إ. م هتجيب الامتحان الساعة 6 صباحا بإذن الله، الامتحان هيكون بالإجابة النموذجية، بس ياريت اللي عايز يحجز يتواصل مع الدكتورة هنا مش عايز تحجز وهتتكلم كتير بلاش عشان هتشوف غيرك يحجز وياخد الامتحان."

 الرد الرسمي من وزارة التربية والتعليم 

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه لا يمكن تسريب أي من امتحانات الثانوية العامة قبل بدء الامتحان، مشدداً على أن أوراق الأسئلة تحت حراسة مشددة، وأن كل ما يتم تداوله حول تسريب امتحان اللغة الإنجليزية ليس له أساس من الصحة. 

ودعا المصدر طلاب الثانوية العامة إلى عدم الانصياع لجروبات الغش الإلكتروني التي تزعم تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى للصف الثالث الثانوي 2024 عبر تليجرام بمقابل مادي، مؤكداً أن الامتحانات مؤمنة بالكامل ولا يمكن الوصول إلى أوراقها قبل بدء اللجان.


يبقى الجدل مستمراً حول صحة هذه الادعاءات، بينما يستعد الطلاب لخوض الامتحان في موعده المحدد تحت إشراف ومراقبة دقيقة من الجهات المختصة.